زيارة السيد وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة إلى ولاية باجة

أدى صباح اليوم الاثنين 10 فيفري 2020 السيد سليم الفرياني وزير الصنعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة زيارة عمل إلى ولاية باجة و كان في استقباله السيد محسن معز الميلي والي باجة بحضور السيد الكاتب العام للولاية و السيد رئيس بلدية باجة و السادة معتمدي باجة الشمالية و باة الجنوبية و ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المنظمات الوطنية بالجهة
تضمن برنامج الزيارة المحطات التالية:
– الاشراف على افتتاح الملتقى الجهوي الخاص بولايات باجة و جندوبة و الكاف و سليانة و بنزرت لمشروع اعدادالاستراتيجية الوطنية للصناعة و التجديد بنزل رام سام بباجة. واستعرض السيد سليم الفرياني الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035 التي انطلقت الوزارة في إعدادها منذ سبتمبر 2019.
وأوضح الوزير أن هذه الاستراتيجية ستمكن من الإعداد لرؤية طموحة استشرافية تغطي ثلاث مخططات قادمة معلنا أنه تمت المصادقة على تقرير المرحلة الأولى من الدراسة اللي تضمن تقييم للسياسات الصناعية علاوة عن دراسة مقارنة ب5 بلدان (الشيلي و المغرب و البرتغال وبولونيا وتشيكيا).
كما بين الوزير أن التمشي المعتمد لإنجاز هذه الدراسة الاستراتيجية يكرس مبدأ التشاركية حيث سيشمل 18 ملتقى قطاعيا بالإضافة إلى 12 ملتقى جهوي.
– زيارة شركة المؤدب للمواد الغذائية SMPA بباجة الشمالية.
– زيارة شركة SIMARABRE لتحويل الرخام الطبيعي أو الاصطناعي بالمنطقة الصناعية بوتفاحة بباجة الشمالية.
– زيارة مصنع كرمبارغ و شوبارغ بباجة الشمالية.

زيارة السيد وزير الصناعة إلى ولاية باجة
57 photos

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *